دائرة الثقافة تشارك في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

18 أكتوبر, 2023


دائرة الثقافة تشارك 



في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي 



تشارك دائرة الثقافة بحكومة الشارقة في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الذي ينظم برعاية دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في الفترة (21 إلى27) أكتوبر الجاري، بمسرحية «الخيار الأخير» للمخرج محمد عبدالله آل علي التي حصدت ثلاث جوائز في الدورة الماضية من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظمه الدائرة، وهي أفضل إخراج، وأفضل سينوغرافيا، وأفضل تمثيل. 



المسرحية المستلهمة من نص «وليمة الغربان» للكاتب الأمريكي جون مارتن، يضم فريقها التمثيلي: ماجد المازمي، ونصرالدين عبيد، وعبدالله الشعساني، وسيدرا الزول، وراشد الزرعوني، ولين عرفات. 



ويرأس وفد الدائرة أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح الذي سيكرمه الملتقى تقديراً لدوره البارز والمؤثر في إثراء الحركة المسرحيَّة العربيَّة، كما دعي للحديث بصفة رئيسة في ندوة بعنوان «مهرجانات الشارقة وتأثيرها في المسرح الجامعي» تقام مساء الاثنين المقبل بسينما الهناجر. 



هذا، ويشهد برنامج عروض الملتقى الذي تشرف عليه «مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون» ويدعم من وزارتي «الثقافة» و«الشباب والرياضة»، مشاركة 11 عرضاً مسرحياً تمثل جامعات من مصر، وسوريا، والعراق، وغانا، والكويت، وسلطنة عمان، وتونس، والمغرب. كما يقيم الملتقى ورشات تدريبيَّة في التأليف، والتمثيل، والرقص، تحت إشراف مدربين من مصر، والمغرب، وإسبانيا، والنمسا، وبلجيكا. 



وأُسس ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في أكتوبر 2018 بهدف إتاحة الفرصة للعديد من طلبة الجامعات العربيَّة والدوليَّة للالتقاء والتحاور وتطوير تجاربهم الإبداعيَّة.