مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي الدورة (4)

تاريخ: ديسمبر 13 - ديسمبر 17
المسرح - Main Event

تنظم دائرة الثقافة - إدارة المسرح الدورة الرابعة من ليالي مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي،
هذا المهرجان هو مشروع فني لمقاربة أو استقراء الصحراء عبر المسرح؛ هذا المسرح الذي وسع كل الفنون، في بداياته وامتداداته، 
مدعو من خلال هذه التظاهرة إلى معاينة ومحاورة واستعادة هذا الفضاء الثقاشفي والاجتماعي الثري، الذي لطالما بدا مترحلاً وغامضاً وبعيدا.
 
يفتتح المهرجان بمسرحية " ميثاء" تأليف سلطان النيادي، إخراج محمد العامري من الإمارات وتتوالى العروض المسرحية في أيام المهرجان حيث يتابع الجمهور مسرحية " عشق الصحراء" من سلطنة عمان، وهي من تأليف نعيم فتح النور وإخراج يوسف البلوشي، ثم مسرحية " حب وكره"فكرة الغالي اكيميش وإخراج عزيز إبلاغ من المملكة المغربية فيما تشارك موريتانيا بمسرحية " حديث" تأليف وإخراج التقي سعيد . 
 
كما يتضمن  برنامج المهرجان 
  • ندوات نقدية يومية تعقب تقديم العروض.
  • مسابقات حول المعارف المسرحية العامة والمعلومات المتعلقة بالمهرجان، إضافة إلى مسابقات التصوير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الإنترنت وسواها من أنشطة هدفها إشراك الجمهور في يوميات المهرجان وذاكرته .
  • أما المسامرة الفكرية المصاحبة لهذه الدورة فتأتي تحت عنوان " مضامين المسرح الصحراوي وأساليبه..
  • الدول المشاركة : الإمارات، تونس، موريتانيا، سلطنة عمان ومصر.
  • المشاركون من الباحثين والمسرحيين : مرعي الحليان (الإمارات)، إدريس قرقورة (الجزائر)، مصطفى رمضاني، حسن اليوسفي (المغرب)، جان قسيس وسوزان أبو علي (لبنان)، فيصل جواد وسعد عزيز (العراق). 
  • تتضمن المسامرة شهادات في ضوء التجربة لمخرجين شاركوا في الدورات الماضية للمهرجان وهم : التقي سعيد (موريتانيا) محمد العامري (الإمارات)، هارون كيلاني (الجزائر) ومحمد الضمور (الأردن).
 

المزيد من الاأحداث

;