18 يونيو 2026
وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دائرة الثقافة في الشارقة بتنظيم الدورة الخامسة من ملتقيات الشعر العربي في إفريقيا خلال شهري يوليو أغسطس القادمين، التي تستضيفها تسع دول إفريقية هي: ( تشاد، مالي، ساحل العاج، بنين، نيجيريا، غينيا، السنغال، النيجر، وجنوب السودان)، وذلك استمراراً لجهود الشارقة في ترسيخ الشعر العربي وتعزيز مكانته، و دعم الحراك الثقافي و الأدبي في هذه الدول، من خلال تعزيز التواصل بين المبدعين و المثقفين، و فتح آفاق جديدة للتبادل الثقافي بين إفريقيا و العالم العربي، و رعاية الطاقات الإبداعية الشابة منها، لما للشعر العربي من دور في ابرازه كجسر للحوار و التقارب بين الشعوب و الثقافات .